Hot News

الخميس، 10 أبريل 2014

الدرس الثانى عشر الجزء الثالث من كورس برنامج بلندر

الدرس الثانى عشر الجزء الثالث من كورس برنامج بلندر:-

اليوم سوف نقوم بتكمله الدرس الثانى عشر الجزء الثالث texture  .
لقد تعلمنا سابقا كيفيه عمل اكساء للمجسم سواء كان الاكساء بالصور او الالوان واليوم سوف نكمل الدرس السابق.
اولا:-
1- اختيار المجسم الذى نريد عمل اكساء عليه ثم نذهب الى MATERIAL ثم الى TEXTURE ونختار نوع الاكساء من Type ونختار منها Image or movie ثم نقوم باختيار الصوره التى نريدها كما تعلمنا سابقا كل هذه الخطوات 
وهذه الصوره التى قمت باختيارها 
وكما نشاهد بالصور انى قد قمت باختيار صور لطوب بنا ولكن الصوره غير ملائمه اى الطوب يقف بشكل عمودى وانا اريد ان يكون بشكل افقى  اذا فلنقوم بعمل التحسينات لهذه الصوره 

1- ننقر هنا لتفتح لنا هذه القائمه وبها عده اوامر 
2- ننقر هنا وذلك لجعل الصوره فى اتجاه الــX-Y 3
3- وهذا شكل الصوره بعد ان قمنا بعمل التحسينات وجعل الطوب افقى 
ثم نذهب بعد ذلك الى امر Mapping ثم من Projection نختار نوع المجسم الذى قمنا بعمل الاكساء عليه ويمكن ان نجده تم اختياره بالفعل 
والان نريد ان نقوم بتغيير اللون الموجود بالصوره واختيار لون اخر ماذا نفعل ؟
نذهب الى امر influnce ونقوم بتقليل قميه Color اى نجعلها اقل من الــ1 ثم نذهب الى MATERIAL 
1- اختيار اللون الذى نريده من هنا 
2-مشاهده المجسم بعد ان قمنا باختيار اللون 
ملحوظه:-
عند قله قيمه معدل الــColor قله ظهور الصوره وزاد ظهور اللون الذى قمنا باختياره 
والان لنرجع الى قائمه TEXTURE مره اخرى ونذهب الى امر influnce ثم الى BLEND ونقوم باختيار اى اختيار بها ونشاهد التاثيرات على الصوره 
3- نقوم بتحديده ونشاهد تاثيره ايضا عند اختيار اى امر من قائمه BLEND
والان انتهى درس اليوم .
مع تحيات :-
           EMAN NASr 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Blogger news

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More