الدرس العاشر الجزء الثانى من كورس برنامج بلندر:-
اضافه CURVE لقد كنا نستخدم سابقا اشكال الــ MESH ولكن اليوم سوف نقوم باضافه CURVE وعمل تصميم به
والان لنفتح البرنامج
1- اضافه CURVE ثم نختار BEZIER
2-
نذهب لوضع الــ EDIT MODE وسوف نلاحظ انه تغير شكله وبه عمودين جانبين كلا
منهما مقسم الى ثلاثه نقاط ومن خلال هذه النقاط سوف نقوم بتحريكه فلنجرب
ذلك لنقوم بتحديد نقطه وتحريكها او يمكننا تحديد عدت نقاط وتحريكهما كما
تعلمنا سابقا
3-لنذهب الى خصائص الـ BEZIER من القائمه الجانبيه كما هو موضح بالصوره
1- القائمه التى تحتوى على الخصائص عندما ننقر على الشكل الموضح بالصوره تظهر الخصائص
2- بعد فتح القائمه ننقر عليها لتفتح اوامرها اذا لم تكن اؤامرها منسدل تحتها
3- سوف نقوم بالتغير من وضع الــ 3Dالى 2D وسوف نلاحظ بالتغيرات التى وقعت على الشكل.
4-والان لنقوم بتحديد نقط وتحريكها كما نريد لنغير من شكل الـ CURVE
ملاحظه :-
النقطه
التى تقع فى الوسط هى المتحكمه فى النقطتين الاخرتن فعند تحديدها تتحرك
النقتطتين ايضا وذلك الكلام ايضا مطبق على الثلاثه نقاط المقابله لهم
5- بعد ذلك فلنقم بعمل منحنى اخر منبثق من المنحنى الاصلى وذلك بتحديد النقطه الوسط ثم CTRL+ كلك شمال ليظهر الشكل التالى
ويمكننا تكبيره او عمل دوران كما نريد
6- فلنقوم بتكرار ذلك عده مرات وتحريكه من مكان مثل هذا الشكل
7- والان لنقوم بربط كل هذه المنحنيات ببعضها وعمل وجه لها كما هو موضح بالصوره
1- نذهب الى ACTIVE SPLINE
2- ثم نقوم بوضع علامه صح على مربع الـU ليصبح هكذا
8- والان لنقوم بتحريك كل هذه المنحنيات لعمل شكل وليكن كهذا الشكل الذى قمت بعمله
ملحوظه:-
يمكننا عمل كل هذا مع جميع الـCURVE الموجوده
والان انتهى هذا الدرس
مع تحيات EMAN NASR .
0 التعليقات:
إرسال تعليق