Hot News

الثلاثاء، 8 أبريل 2014

تابع الدرس العاشر من كورس برنامج بلندر

تابع الدرس العاشر من كورس برنامج بلندر

والان سوف نقوم بتحويل الكاس الى كاس زجاجى ولكن قبل ذلك نقوم بعمل سطح لوضع  الكاس فنقوم باضافه plane كما هو موضح بالصوره 

ثم نقوم بتكبيرها ونشاهد من خلال الكاميرا وذلك بالنقر على رقم 0 فلنشاهد سويا 
وكما نشاهد بالصوره السهمين الذين امامنا انهو يوجد فراغ فنريد ان نقوم بملىء هذا الفراغ فنقوم بتحديد القاعده التى اضافنها وسحبها فى اتجاه الـx ثم سحبها فى اتجاه الـy كما هو موضح بالصوره 
وكما نشاهد اننا قد قمنا بملى الفراغ والان لننقر على زر F12 لنشاهد الكاس 
ونلاحظ انه يوجد ظل ونريد اخفاءه فنرجع الان من خلال النقر على زر esc ونقوم بالتالى 

ننقر على زر SIFT+A ثم LAMP ثم نختار hemi كما فى الصوره امامنا
بعد ان نقوم باضافته كما بالصوره التاليه
ثم ننقر على F12 لنشاهد الكاس ليصبح بهذا الشكل 
والان لنرجع الى الكاس لنقوم بتحويلها الى كاس زجاجى نذهب الى MATERIAL ثم NEW لتنفتح لنا قائمه بها التالى 
ثم نقوم بتحديد TRANSPARENCYلنقوم بتفعيلها  وبعد ذلك ننقر على RAYTRACE  ثم نقوم بتغيير القيم المشار اليها فى الصوره التاليه كما هو موشار عليها بالسهم
ونلاحظ التغيرات التى قمنا بها  من خلال الدائره التى من اعلا والان نريد ان يشبه الزجاج فنذهب الى IOR = 1.45 لتبقى قيمتها كما مكتوب امامنا والان ننقر على F12 لنشاهد الكاس
مع تحيات EMAN NASR

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Blogger news

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More