تابع الدرس العاشر من كورس برنامج بلندر
والان سوف نقوم بتحويل الكاس الى كاس زجاجى ولكن قبل ذلك نقوم بعمل سطح لوضع الكاس فنقوم باضافه plane كما هو موضح بالصوره
ثم نقوم بتكبيرها ونشاهد من خلال الكاميرا وذلك بالنقر على رقم 0 فلنشاهد سويا
وكما نشاهد بالصوره السهمين الذين امامنا انهو يوجد فراغ
فنريد ان نقوم بملىء هذا الفراغ فنقوم بتحديد القاعده التى اضافنها وسحبها
فى اتجاه الـx ثم سحبها فى اتجاه الـy كما هو موضح بالصوره
وكما نشاهد اننا قد قمنا بملى الفراغ والان لننقر على زر F12 لنشاهد الكاس
ونلاحظ انه يوجد ظل ونريد اخفاءه فنرجع الان من خلال النقر على زر esc ونقوم بالتالى
ننقر على زر SIFT+A ثم LAMP ثم نختار hemi كما فى الصوره امامنا
بعد ان نقوم باضافته كما بالصوره التاليه
ثم ننقر على F12 لنشاهد الكاس ليصبح بهذا الشكل
والان لنرجع الى الكاس لنقوم بتحويلها الى كاس زجاجى نذهب الى MATERIAL ثم NEW لتنفتح لنا قائمه بها التالى
ثم نقوم بتحديد TRANSPARENCYلنقوم بتفعيلها وبعد ذلك ننقر
على RAYTRACE ثم نقوم بتغيير القيم المشار اليها فى الصوره التاليه كما هو
موشار عليها بالسهم
ونلاحظ
التغيرات التى قمنا بها من خلال الدائره التى من اعلا والان نريد ان يشبه
الزجاج فنذهب الى IOR = 1.45 لتبقى قيمتها كما مكتوب امامنا والان ننقر
على F12 لنشاهد الكاس
مع تحيات EMAN NASR
0 التعليقات:
إرسال تعليق