Hot News

الخميس، 10 أبريل 2014

الدرس الثانى عشر الجزء الرابع والاخير من كورس برنامج بلندر

الدرس الثانى عشر الجزء الرابع والاخير من كورس برنامج بلندر:-

اليوم سوف ناخذ الجزء الاخير من الدرس الثانى عشر من سلسله شرح برنامج بلندر.
اليوم سوف نتعلم كيفيه اضافه صورتين او اكثر على مجسم واحد :-
1-فتح برنامج بلندر اضافه Plane وحذف الــCube نقوم بعمل تدوير للــPlane حتى تكون عموديه على الشبكه مع اضافه اضاءه اخرى 
2- والان نذهب الى الــMaterial ثم New وبعد ذلك نذهب الى Texture ثم New
والان نقوم باختيار نوع الـ Texture الذى نريده ونحن سوف نختار Image or movie كما هو موضح بالصوره التاليه 

والان لنقوم باختيار الصوره التى نريدها من Open ولنقوم بتقسيم الشاشه الى شاشتين حتى نشاهد التغيرات التى نقوم بها وبعد ذلك والان لنقوم باضافه  Texture اخرى للمجسم تابع الصوره التاليه 
1- ننقر هنا ثم 
2- ننقر على New وتفتح لنا نافذه اخرى نختار منها نوع الـTexture الذى نريده ونحن سوف نختارImage or movie ثم نختار الصوره التى نريدها 
والان نلاحظ ان عند عمل Render سوف تظهر الصوره الثانيه التى قمنا باختيارها وذلك لانها هى المحدده امامنا وعند تحديد الصوره الاوله سوف تظهر هى فى الــRender والمقصود بالتحديد هو عمل علامه صح امام المربع او الغائها 
والان لنقوم باظهار الصوره فى الشاشه الثانيه كما هو موضح بالصوره

والان لنقوم بتحديد المجسم Plane ثم نذهب الى وضع الـEdit mode ثم ننقر على 
Mesh ونختار منها UV/marp تظهر لنا قائمه نختار منها Unrap
ونلاحظ فى الجزء الايمن من الشاشه على الصوره انه قد ظهر مربع اصفر فلنقوم بتكبيير هذا المربع من خلال النقر على حرف الــS او يمكننا تدويره وتحريكه 
والان لنقوم بتكبيره واتحريكه كما بالصوره التاليه 

فبذلك نحن نحدد مكان الصوره على الصوره الاخره فمكانها هنا سوف يكون على اليمين من اعلا اذا من خلال هذا المربع نقوم بتحديد مكان الصوره
والان لنرجع الى الوضع الافتراضى كما هو موضح بالصوره التاليه 
والان لنقوم بتحديد الصوره الثانيه  فى الـTexture ثم نذهب الى Mapping

والان لنقوم بعمل Render f12 لنشاهد التغييرات التى قمنا بها 
نلاحظ انه قد تم تكرار الصوره والان نذهب الى Image mapping ثم الى الامر Extensionثم نختار منها Clip والان لنقوم بعمل الــ Render لنشاهد الصوره 
والان قد تم اضافه الصوره ونجد انها صغيره ولكن ماذا لو كنت اريد ان اقوم باضافه صوره اخرى ماذا افعل ؟
لن تقوم بعمل الخطوات السابقه لانك اذا قمت بعملها سوف تحذف الصوره التى قمت باختيارها لتحل مكانها صوره اخرى
سوف تفعل الاتى:-
نذهب الى المجسم وننقر Shift+S ونختار منها Selection to curosr
1- سوف نقوم باضافه Empty ومنها تختار Arrows كما هو موضح بالصوره
نقوم بتحديد المجسمPlane نذهب الى Texture ونقوم باضافه الصوره التى نريدها ثم نذهب بعد ذلك الى Image mapping ثم الى الامر Extensionثم نختار منها Clip ثم نذهب الى mapping ونختار Object سوف يظهر لنا مربع ننقر عليه تنسدل لنا قائمه نختار منها Empty والان لنقوم بتحديد كما هو موضح بالصوره
2- نقوم بعمل استداره لـEmpty فى اتجاه الــY بنسبه 90 درجه اى RY90 ثم نقوم بمشاهده المجسم من اعلى ثم نقوم بعمل استداره فى اتجاه الـZ لنجعله موازى للمجسم كما بالصوره التاليه 
ثم نشاهد الصوره 
نلاحظ ان الصوره عموديه ماذا نفعل
نقوم بعمل استدار للـEmpty ويكون شكله كما هو موضح بالصوره التاليه
والان قد نكون انهينا درس اليوم .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Blogger news

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More